بلدية كفرراعي

الرئيسة » خدمات البلدية

الطرق

تعاني شبكة الطرق التابعة للبلدة من ضعف عام بالاضافة الى صعوبة توسيع الطرق القائمة بسبب الأبنية التي أقيمت عشوائيا قبل مجيء السلطة، صعوبة شق الطرق بسبب تضاريس البلدة الصخرية والجبلية، وجود طرق بحاجة لاعادة تاهيل وصيانة، وجود 24 كم من طرق البلدة الداخلية غير مفتوحة ، و 15 كم طرق رابطة مع بلدات يعبد ، بلعا ، وصيدا محطم وبحاجة لتأهيل . تتوفر المواصلات العامة للبلدة لكن تعاني البلدة من صعوبة توفر المواصلات في فترات ما بعد العصر وليلا حيث تقل الحركة من والى البلدة.

تقع بلدة كفرراعي في جنوب غرب محافظة جنين وفي السنوات الأخيرة وبعد أحداث انتفاضة الأقصى أصبحت بلدة كفرراعي هي الرابط الوحيد بين محافظة جنين ومحافظة طولكرم والتي تربط القرى والبلدات الغربية بشارع جنين– نابلس للوصول الي محافظة نابلس. وقد حدثت زيادة كبيرة على كثافة السير في البلدة وخصوصا الشاحنات الثقيلة التي تمر عبر البلدة مما أدى الى آثار سلبية على شوارع البلدة وصعوبة حركة السير في وسط البلدة حيث أن الشارع الرئيسي في وسط البلدة هو الممر الوحيد حاليا لهذه الشاحنات.ايضا تقسم شوارع البلدة الى:

  1. الشوارع الرئيسية ومنها:

  1. الشوارع الفرعية: وهي التي تربط وسط البلدة بالأحياء السكنية وقسم منها بحاجة الى بناء جدران استنادية وعمل أكتاف للشوارع لحمايتها من الانجراف في الشتاء بسبب صعوبة التضاريس والانحدارات الحادة، ومنها:

الشوارع الرابطة مع البلدات المجاورة كفرراعي – بلعا بطول 5 كم ، وكفرراعي – صيدا بطول 4.5 كم، وطريق كفرراعي – يعبد بطول 5,5 كم وهي طرق محطمة وعملت البلدية جاهدةً على تأهيلها ولكن قلة الموارد المتاحة حالت دون ذلك. 

التعليقات

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة بلدية كفرراعي © 2017