بلدية كفرراعي

الرئيسة » خدمات البلدية

الماء

تتزود بلدة كفرراعي بالمياه عن طريق سلطة المياه الفلسطينية من بئر جبع بخط مياه 6 انش ويمر الخط من بلدة عجة والرامة وكمية المياه الواصلة من الخط المذكور متقطعة وغير منتظمة وقليلة.

وقامت البلدية في سنة 2010 من إنهاء مشروع خط مياه كفرراعي – صيدا وقد بدأ الخط الجديد بتغذية البلدة بالمياه الواصلة للبلدة  وتزيد قرى فحمة والرامة المجاورتان بمياه الشرب . إلا أن البلدة تعاني نقصاُ في مصادر المياه للاستخدامات الزراعية والصناعية .

تأسست شبكة المياه عام 1993 ، ويبلغ عدد اشتراكات المياه في البلدة 1220 اشتراك ، وقد تم تمديد بعض الخطوط الجديدة وتغيير بعض الخطوط القديمة التالفة غير أن شبكة المياه لا تزال بحاجة الى توسعة وإعادة تأهيل ، كما أن فاقد المياه في البلدة لا يزال كبيراً ويبلغ 37 % ويعود السبب الى تلف بعض الخطوط القديمة وتلف قسم من عدادات المياه .

تسعى البلدية جاهدة الى تطوير وتأهيل شبكة المياه وذلك لتلبية حاجات السكان وتخفيض نسبة الفاقد ومتابعة أي تلاعب بالعدادات أو سرقة المياه وعلى صيانة الشبكة ضمن الإمكانيات الموجودة، وان قسم المياه الذي يشرف على الشبكة فيه (3) موظفين يقوموا بتلبية جميع الخدمات المختلفة في قطاع المياه.

التعليقات

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة بلدية كفرراعي © 2017